الرئيسية قائمة الأعضاء التقويم استعادة كلمة المرور الاتصال بنا
العودة الواجهة الرقمية > الواجهة التقنية و العامة > منتدى الاعضاء العام > العاب الفيديو و الالعاب الترفيهية
قوانين المنتدى أعلن لدينا التعليمات مشاركات اليوم قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



مراجعة لعبة Super Smash Bros على جهاز نينتندو 3DS

إن أول نسخة تصدر للجهاز المحمول من سلسلة Super Smash Bros الشهيرة تمكنت إلى الارتقاء للتوقعات بشكل رائع. حيث تمكنت نسخة Nintendo 3DS هذه كما فعلت نظيراتها من نسخ الكونسول

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-06-2014, 12:15 PM # 1
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية ابو زياد
 

تاريخ التسجيل : Jul 2012
الإقامة : السعودية
المشاركات : 347
نظام الجهاز : Windows 7 32bit
نوع الإتصال : 3G
سرعة الإتصال : Mbps 2
عدد مرات شكره للأعضاء : 11
تم شكره 4 مرة في 3 موضوع
افتراضي مراجعة لعبة Super Smash Bros على جهاز نينتندو 3DS

مراجعة لعبة Super Smash Bros على جهاز نينتندو 3DS VeAaoQrW.jpg


إن أول نسخة تصدر للجهاز المحمول من سلسلة Super Smash Bros الشهيرة تمكنت إلى الارتقاء للتوقعات بشكل رائع. حيث تمكنت نسخة Nintendo 3DS هذه كما فعلت نظيراتها من نسخ الكونسول من إحضار بعض أفضل شخصيات نينتندو الشهيرة على مر عقود بكل أناقة وجمعها في لعبة محمولة واحدة. لكن المفاجأة الحقيقية هنا كانت أنها تحتوي على أنماط لعب متنوعة لدرجة جعلتني ألعب بشكل محموم لطيلة أيام.

إن Smash 3DS هي لعبة سريعة وممتعة لأربعة لاعبين مبنية على شخصيات وعوالم شهيرة. كل واحدة منها تستخدم البيانات نفسها لتفعيل حركاتها الفريدة، لذا ما أن تتعلم إحداها، ستتمكن من لعب الـ 48 شخصية جميعها. الفوز يكمن في معرفة الوقت المناسب لاستخدام كرة Mario النارية والتي تختلف عن الـ Dancing Blade الخاصة بـ Marth، في محاولة لإخراج الجميع خارج الحلبة مع هجمة Smash بتوقيت دقيق جداً.





الشخصيات، والمراحل، والأغراض، والـ trophies تستوحي من مجموعة متنوعة من الألعاب وتعرض الكثير من التفاصيل الصغيرة التي تبرز الصفات الخاصة في كل شخص.

منذ البداية، أثار إعجابي التنوع في قائمة الشخصيات الـ 36، كما ويتم فتح 12 شخصية أخرى مع الوقت. الشخصيات الجديدة مثل Robin من Fire Emblem Awakening، و Rosalina & Luma من Super Mario Galaxy، و Little Mac من Punch Out!!!، وغيرهم الكثير انضموا للمعركة جنباً إلى جنب مع الركائز الأساسية مثل Mario و Link و Pikachu و Samus. حتى أنه قد تم احتضان شخصيات أخرى من خارج نطاق نينتدو مثل Pac-Man و Mega Man مع احترام صادق لمصادرها.

شخصية المدربة من لعبة Wii Fit Trainer هي مثال عظيم حول حس الفكاهة في اللعبة: فهذه الشخصية المأخوذة من سلسلة Wii Fit الشهيرة تنقل فن اليوغا السلمي إلى أسلوب قتال ممتع، أحببت كيف تقوم بإصدار النصائح المفيدة بين الضربات. إن هذا الاهتمام بالتفاصيل الموجود في كل الشخصيات جعلني أستمر بالعثور على أشياء جديدة وممتعة لعشرات الساعات.

كل هذا الآكشن في الحركات في Smash 3DS كان مع سرعة إطارات ثابتة 60 إطار في الثانية. لاحظت أن الشخصيات كانت تبدو اكثر إكتنازاً بعض الشيء من نظيراتها في نسخ الكونسول، لكن هذا جعلها تصبح أكثر وضوحاً للرؤية. كما ويساعدك وجود خطوط حمراء أو زرقاء لتدلك إلى أي جانب أنت عندما تلعب في نمط الفريق، وهذا يساعد بشكل كبير في تلك المعارك الجنونية.

ومع ذلك، لم تتمكن نينتندو من حل مشكة هامة عندما أحضرت Smash Bros. إلى منصة 3DS: فبشكل رئيسي، من الصعب متابعة الشخصيات كلما ابتعدت الكاميرة إلى الخارج في معارك الأربعة لاعبين الساخنة. فهم صغار الحجم جداً! ولربما قد ساعدني بعض الشيء وجودtargeting box تم تفعيله عبر شاشة اللمس لجهاز الـ 3DS، لكني شعرت كما لو أنه حل سطحي لمشكلة أكبر. وعلى الرغم من أن التقليص لثلاثة لاعبين (free-for-alls) قد جعل الأمور أسهل بكثير للمتابعة، لكن مواجهات اللاعب ضد لاعب (one-on-one) هي التي تظهر النسخة المحمولة هذه في أفضل بيئاتها الممكنة.

أكثر ما أثار إعجابي بلعبة Smash 3DS هو الطرق العديدة للعب، والطبقات العديدة من التخصيص الفريدة من نوعها. كما وأن بناء مقاتلين مخصصين عملية سهلة. فهي تتيح لك تحديد طبقات من المعدات التي ترسم معايير سهلة الفهم فيما يخص القوة والدفاع والسرعة. إن تحسين جانب واحد يقلل من قيمة جوانب أخرى، لذا كان علي التفكير ملياً بالعديد من الخيارات والاستقرار على المقاتل المناسب بالنسبة لي. لحسن الحظ، جميع حركات الـ Mii Fighter الخاصة مفتوحة منذ البداية، لكن الحركات المخصصة للشخصيات الرئيسية يجب أن يتم فتحها.

القوائم تبدو متفرقة قليلاً، لكن ما أن حفظت مواقع كل شيء فيها، بات من السهل الدخول في أنماط اللعب الفردية والمحلية والأونلاين. يمكنني بكل سهولة أن أبدل القواعد قبل المواجهة، والاختيار من بين العديد من المستويات المختلفة. حتى أن هناك ردهة (lobby) تساعدك للتدرب قبل انطلاق مباراة محلية. كما وأن اللعب أونلاين مفصول بعناية، حتى تتمكن من الدخول بين المباريات، ومراقبة المباريات الأونلاين، أو حتى قناة إعادة (replay) مخصصة حيث يمكنك مشاهدة شخصية معينة لتتعلم تركيبات الهجمات التي يستخدمها اللاعبون الآخرون.





من بين الأنماط الثمانية التي تتيح لك Smash 3DS الاختيار من بينها، أمضيت أكثر وقتي في التبديل ما بين المباريات العادية، وأنماط Multi-man Smash المختلفة، ونمط الأونلاين لاعب ضد لاعب. لقد أخذني نمط All-Star عبر تاريخ زمني متسلسل للعبة Smash Bros. والذي ابتدأ في أوائل الثمانينيات وانتهى في عام 2013. نمط الـ Classic يشابه نمط اللعب الفردي في Smash Melee على الـ GameCube، لكن مع تغيير هام: بإمكاني اختيار التحدي القادم على الخارطة واختيار الـ trophies والـ gold لفتح المزيد من الأشياء أيضاً.

لكن للأسف، الطبيعة العشوائية للنمط الحصري للـ 3DS والذي يدعى بـ Smash Run، جعلته الجانب الوحيد في Smash 3DS الذي لم أتمكن من الاستمتاع به. الفكرة الرئيسية في حد ذاتها عبارة عن تركيز على زيادة الإحصائيات بشكل شره حيث عليك أن تمضي خمسة دقائق في كل مرة لتجمع الـ power ups التي تزيد من سرعتك وقفزاتك وهجماتك وحركاتك الخاصة وأسلحتك ودفاعاتك وذلك تحضيراً للمعركة النهائية أو منافسة عشوائية كسباق على سبيل المثال. إن الأعداء ذوي الذكاء الاصطناعي في منطقة المعارك العامة في نمط الـ Smash Run شديدو القسوة، ولا بأس في ذلك الأمر، لكن المباراة النهائية التي يتم اختيارها عشوائياً يمكن أن تكون أمراً لست مستعداً له على الإطلاق وذلك لأنه لم تكن لدي الإحصائيات الصحيحة المطلوبة للفوز في هذا النوع من التحدي. فأن تكون العدّاء الأبطأ في سباق جري ليس بالأمر الممتع على الإطلاق. لو أن نمط Smash Run قدم بعض المعلومات المسبقة قبل المعركة النهائية، لكانت هذه المعارك ستكون أكثر متعة وقوة بكثير مما هي عليه الآن.





The Verdict
إن Smash 3DS لعبة مثيرة للإعجاب، وهي تلائم تماماً منصة 3DS في أغلبها. ولقد أعطتني الطرق المتعددة للعب وأساليب التخصيص المذهلة الكثير من الأسباب للاستمرار في القتال، وقد أمضيت عليها حتى الآن أكثر من 45 ساعة. إنها تقدم حلقة ممتعة من المعلومات (feedback) حول الاشتباكات في المباريات لفتح trophies وحركات مخصصة، ومن ثم الانتقال إلى مباراة أخرى لتجربة الأشياء الجديدة فيها. حتى أنماط الأونلاين قد تم التفكير بها جيداً وتركز على أكثر الجوانب التي تتقنها السلسلة، وعلى قدرات الـ 3DS بشكل منطقي. قد يكون من المخيب للآمال بعض الشيء أن نمط الأربع لاعبين والذي هو أفضل جزء في نسخ الكونسول ليس ناجحاً حقاً على شاشة صغيرة، لكن لا يزال هناك أكثر بكثير من الأشياء الناجحة التي تجعل من Smash لعبة 3DS عظيمة.




ign

 

 

التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 

 

ابو زياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
3ds , مراجعة , لعبة , bros , جهاز , smash , super , على , نينتندو

colspan="2">
colspan="2">أدوات الموضوع
 
 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل لعبة الحرب المثيره المجانية Gun Bros 2 على اندرويد Mohammed Saeed الجوالات والاجهزة الذكية 0 12-15-2013 02:42 PM
تحميل لعبة Smash Cops Heat المطاردات العنيفة متوفره على المتجر عبدالرحمن محمد الجوالات والاجهزة الذكية 2 10-14-2013 10:14 PM
تحميل لعبة gun bros 2 الأكشن والمغامره مجانا Mr.NeWs الجوالات والاجهزة الذكية 1 09-23-2013 04:12 PM
صور لعبة New Super Mario Bros. U المطوره عبدالرحمـن العاب الفيديو و الالعاب الترفيهية 4 04-26-2013 04:41 AM
تطبيق Super Mario Bros للاندرويد راحل الجوالات والاجهزة الذكية 2 12-17-2012 09:57 PM


الساعة الآن 08:18 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظة الواجهة الرقمية - 2019
قبيلة العرمان قبيلة العرمان العرماني
العرماني